تداول الاوبشن

تجارة الاوبشن الخيارات الثنائية

الكاتب / trader مدرجة بقسم / الاوبشن

الخيارات الثنائية الاوبشن هي اداة ماليه مستحدثة تعمل خارج السوق الرسمية للبورصة تتكون من طرفي عقد بائع ( يسمى Puts ) ومشتري يسمى (Call ) يتفقون على سعر اصل ( اسهم . سلع . عملات . سندات ) وسعر محدد للبيع والشراء ( Strike price ) وتاريخ استحقاق (exercise date) . ولاتعتبر الاصول المشتراه ملك لاي طرف لانك لن تمتلك هذه الاصول لان الخيارات الثنائية من المشتقات التي تعتمد قمتها وقوتها من اصل اخر.

تعمل الخيارات الثنائية وفق مبدأ التنبؤات والتوقعات لاتجاه سعر اصل خلال فترة زمنية مثلا تشتري حصة اسهم في شركة جوجل بسعر 400 دولار وتتوقع ان يصل السعر خلال ساعه او يوم او اسبوع الى 420 دولار فإذا حقق سهم جوجل مبلغ ال 420 دولار عند تاريخ انتهاء العقد تكون حققت الارباح .

طريقة استخدام والعمل في الخيارات الثنائية سهله جدا حيث لديك فقط امرين اما شراء او بيع وفق توقعات سعر عالي او منخفض وهنا يتداخل معها بشكل غير مباشر المضاربات في البورصة حيث تعمل بعض الشركات على المضاربة على سعر محدد في البورصة الرسمية مما يغير التوقعات لاتجاه صعود سعر سهم او اصل او سلعه محددة وينعكس هذا الامر بالسلب او الايجاب عليك فقد تتوقع صعود سعر سهو محدد في وقت محدد وفقا لتاريخ او قراءات ماليه جيدة فيتدخل المضاربين في البورصة الرسمية ويغيرون هذه التوقعات فتخسر لاقدر الله استثمارك.

بعض الدول حذرت من المخاطر الكبيرة التي تعمل بها سوق الخيارات الثنائية مثل الولايات المتحدة مما اظطر كثير من الشركات على مغادرة الاراضي الامريكية واتخاذ دول اخرى للعمل منها.

توجد في الخيارات الثنائية عدة استراتيجيات تعمل من خلالها لتحقيق الارباح منها :

  • Covered Call
  • Married Put
  • Bull Call Spread
  • Bear Put Spread
  • Protective Collar
  • Long Straddle
  • Long Strangle
  • Butterfly Spread
  • Iron Condor
  • Iron Butterfly

سنتكلم في مقالات اخرى عن هذه الاستراتيجيات بتفصيل اكثر ان شاء الله.

وفق بعض الخبراء فإن افضل طريقة واامن طريقة للتجارة في الخيارات الثنائية هي استخدام مبدأ الربح المفتوح بحيث تعمل خيارات ( صفقات ) بسعر قليل مثلا 50 دولار وعندما تحقق ربج من هذه الصفقة الذي قد يصل الى نسبة 90% تبدا صفقة اخرى من قيمة الربح وتحتفظ برأس المال وهذا ومع الوقت تكون انت قد عملت من خلال الارباح دون المساس برأس مالك . هذه الطريقة تتطلب الصبر والتجارة في الخيارات الثنائية خطوة بخطوة.

للبدأ في تجارة الخيارات الثنائية عليك اختيار شركة كوسيط لك تودع لديها اول مبلغ سوف تتاجر به الذي يكون في الغالب 250 دولار امريكي لفتح الحساب وتستطيع عقد اول صفقة بسعر 20 دولار وهكذا .

تتيح لك الخيارات الثنائية مدد مختلفة للبيع والشراء تبدأ من دقيقة لمدة العقد وحتى شهر حيث تختار مدة العقد الذي تناسبك ويمكنك عقد عقدة صفقات في يوم واحد او وقت واحد.

مشاركة المقالة بالمواقع الاجتماعية

شركة قد تعجبك

تعمل هذه الشركة في تداول الخيارات الثنائية عبر الانترنت

شركة يوباناري Ubinary

تعمل كوسيط في الخيارات الثنائية الاوبشن ومقرها بريطانيا

فتح حساب تداول


كاتب المقالة

trader

كاتب متخصص في التجارة بشكل عام

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يتم نشرة الحقول المطلوبة معلمة ب *